تعزيزات عسكرية في عدن قبل ساعات من اجتماع السلطات‎

تعزيزات عسكرية في عدن قبل ساعات من اجتماع السلطات‎

عدن – دفعت السلطات المحلية في محافظة عدن جنوبي اليمن، مساء السبت، بتعزيزات عسكرية كثيفة في شوارع المحافظة لاسيما في مديرية كريتر التي سيعقد فيها اجتماع موسع صباح الأحد .

وانتشرت مدرعات وآليات عسكرية كبيرة في شوارع مديرية كريتر؛ حيث من المقرر أن تحتضن صباح الأحد لقاء وطنيا موسعا للمحافظات المناوئة للحوثيين.

ونصبت العديد من نقاط التفتيش على مداخل ومخارج المديرية، التي دعا الحراك الجنوبي الى الاحتشاد فيها صباح الأحد، لإفشال مؤتمر دعت السلطات المحلية لاتخاذ موقف مناوئ للحوثيين .

ودعا الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب، أنصاره للاحتشاد صباح الاحد في مديرية كريتر لتسيير مسيرة صوب قاعة ”فلسطين“ بمنطقة حقات الساحلية بمديرية كريتر حيث ستعقد السلطات لقاء موسعا دعت له كافة المحافظات التي لم تخضع لسيطرة الحوثيين لإعلان تمسكهم بالشرعية الدستورية.الأمر الذي يرفضه الحراك الجنوبي الذي يمثل الشريحة الأوسع في جنوب اليمن، معتبراً اياه بأنه محاولة لخلط الأوراق وإفراغ القضية الجنوبية من مضمونها السياسي وتحويلها الى قضية حقوقية تناقش في مؤتمرات تكرس النزعة الطائفية في قراراتها حسب بيانه الأخير .

ومن المتوقع ان يشهد صباح غد الأحد صدامات بين أنصار الحراك الجنوبي الذي يصر على إفشال ما أسماه مؤتمر حبتور ــ محافظ عدن ــ الذي يكرس الطائفية في عدن ، لاسيما بعد لجوء السلطات المحلية الى تعزيز المديرية بآليات عسكرية كثيفة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com