اليمن.. الحراك الجنوبي يمهل السلطات 24 ساعة لتسليم اللواء 21

اليمن.. الحراك الجنوبي يمهل السلطات 24 ساعة لتسليم اللواء 21

المصدر: إرم- صنعاء

أمهل المجلس العسكري الذي تم تشكيله مؤخراً في محافظة شبوة جنوب اليمن، السلطات المحلية لتسليم اللواء 21 ميكا للعسكريين من أبناء المحافظة.

وطالب المجلس الذي يرأسه العميد ناصر النوبة أحد مؤسسي الحراك الجنوبي في بيان له تسلمت ”إرم“ نسخه منه،السلطات المحلية في المحافظة بتسليم اللواء 21 مكيا إلى العسكريين من القوات المسلحة من أبناء المحافظة للحفاظ عليه قبل تسليمه لأي جهة أخرى تحت قيادة وإشراف المجلس العسكري، ويعطي المجلس العسكري السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الأمنية مهلة 24 ساعة لتسليم اللواء .

وأكد المجلس العسكري في محافظة شبوة انه ضد الإرهاب بشكل قاطع بكل أشكاله وألوانه، رافضاً تشويه صورة وسمعة أبناء المحافظة وربطهم بالإرهاب.

وعبر المجلس رفضه للتمدد الحوثي إلى المحافظات الجنوبية تحت ذريعة محاربة الإرهاب كغطاء له، مجدداً رفضه القاطع الاعتراف بالإعلان الدستوري الذي أعلنه ”الانقلابين الحوثيون“.

وحمل المجلس العسكري محافظ محافظة شبوة واللجنة الأمنية المسؤولية الكاملة أمام أبناء المحافظة في حال رفض المطالب المذكورة أعلاه، مؤكداً حرصه على أمن واستقرار المحافظة وأبنائها وتجنيبهم أي تداعيات يخطط لها الغير أو يربطهم بها.

ودعا المجلس العسكري في شبوة في بيانه أبناء المحافظة والمحافظات الجنوبية الأخرى التوحد والاصطفاف الوطني لمواجهة الخطر والتداعيات الحاصلة على الساحة وسد الطريق على أصحاب المصالح الخاصة التي تهدف إلى تعكير صفو وأمن السكينة العامة وزرع الفتن والسعي إلى صراعات مسلحة في الجنوب التي لا نهاية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com