اليمن.. عدن ترفض“الانقلاب“ الحوثي (صور)

اليمن.. عدن ترفض“الانقلاب“ الحوثي (صور)

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

نظم العديد من أبناء عدن جنوب اليمن، وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي للمحافظة، رفضاً للإعلان الدستوري الذي أعلنته جماعة الحوثي الجمعة 6 شباط/ فبراير الجاري، واصفين إياه بـ“الانقلاب على الشرعية السياسية والدستورية“.

وأعرب المحتجون عن دعمهم قرارات قيادة إقليم عدن بالاستقلال السياسي والأمني عن صنعاء لحين ”سقوط الانقلاب“، ورفضها القاطع لتوسع مليشيات الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية.

ورفع المحتجون شعارات مختلفة من قبيل (لا مكان للحوثي في عدن)، و (انقلاب الحوثي لا يمثلني)، و (عدن ضد الانقلاب).

وأصدروا بيانا جاء فيه أن ”حركة الحوثي المسلحة تشربت بمفاهيم الظلم و الطغيان أبت إلا أن تسرق منا أحلامنا وتئد طموحاتنا بوطن آمن يتسع للجميع“.

وقال البيان: ”إننا نرفض رفضاً قاطعاً كل الممارسات الانقلابية لحركة الحوثي المسلحة وما تبعها من اقتحام للمقار السيادية وحصار رموز الدولة والسيطرة على المدن بقوة السلاح“، مشددا على أنه ”لا حوار تحت فوهات البنادق وسياط الانقلاب“.

ووصف الحوار بين القوى السياسية وجماعة الحوثي عقب الإعلان الدستوري بـ“العبثي“، قائلاً: ”ندعو كافة القوى السياسية المتحاورة في موفنمبيك للانسحاب فوراً من هذا الحوار العبثي والذي أضحى مجرد غطاء لمزيد من التوسع العسكري والانتهاكات المتواصلة“ .

وجدد المحتجون في بيانهم على ”عدالة القضية الجنوبية“، حيث جاء فيه: ”نجدد تأكيدنا التام وإيماننا العميق بعدالة القضية الجنوبية وحلها حلاً عادلاً يرضي أبناء الجنوب“.

وطالب البيان ”كافة القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في عدن بتجنيب عدن ويلات الصراع وثقافة العنف“، مشيراً إلى ضرورة ”اضطلاع الجميع بدوره المنوط به في تحقيق سبل الأمن والاستقرار ومراعاة قيم السلم والتعايش في المدينة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com