سفيرة بريطانيا تغادر صنعاء وتنصح رعاياها بالمغادرة فوراسفيرة بريطانيا تغادر صنعاء وتنصح رعاياها بالمغادرة فورا

سفيرة بريطانيا تغادر صنعاء وتنصح رعاياها بالمغادرة فورا

صنعاء ـ أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، تعليق العمل في سفارتها باليمن، ومغادرة طاقمها لدواع أمنية، ناصحة رعاياها بمغادرة البلاد فوراً.



وفي بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة، قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، توباياس إلوود، "في ظل استمرار تدهور الأوضاع خلال الأيام الأخيرة، ارتأينا للأسف أن مقر السفارة البريطانية في صنعاء والموظفين بها في خطر متزايد؛ وعليه قررنا سحب موظفينا الدبلوماسيين وتعليق خدمات السفارة بشكل مؤقت".

ولفت إلوود إلى أن السفيرة البريطانية لدى اليمن، جين ماريوت، غادرت هذا الصباح برفقة الموظفين الدبلوماسيين إلى المملكة المتحدة، ناصحا الرعايا البريطانيين الذين ما زالوا في اليمن بالمغادرة فورا.

واختتم بالقول "سنواصل العمل على الصعيد الدولي، لمساعدة اليمن على تحقيق عملية انتقال شرعية وشفافة، تمثل اليمينن كافة".

وأعلنت ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم الجمعة الماضي، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في 22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com