الخارجية اليمنية تستأنف عملها في عدن – إرم نيوز‬‎

الخارجية اليمنية تستأنف عملها في عدن

الخارجية اليمنية تستأنف عملها في عدن

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية مساء السبت، أنّها ستستأنف أعمالها في العاصمة المؤقتة عدن غدًا الأحد، وذاك بعد ما يقرب من 3 أشهر من تعليق عمل مكتبها في المدينة، وتحديدًا في 15 أغسطس/آب الماضي.

وقالت الخارجية، عبر حسابها على ”تويتر“: ”تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، حول العمل بشكل فوري لتنفيذ اتفاق الرياض، يسر وزارة الخارجية الإعلان عن استئناف كافة أعمالها في العاصمة المؤقتة عدن ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 10 نوفمير 2019“.

وفي وقت سابق من يوم السبت، طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها بالعمل بشكل فوري على تنفيذ ”اتفاق الرياض“ وأحكامه.

وينص اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي، على أن يباشر رئيس الحكومة الحالية عمله من العاصمة المؤقتة عدن خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ توقيع الاتفاق، لتفعيل كافة مؤسسات الدولة، لحين تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرًا.

ويُعيّن الرئيس أعضاء الحكومة بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من توقيع الاتفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com