الحوثيون يدخلون مركز محافظة البيضاء وسط اليمن دون مقاومة
الحوثيون يدخلون مركز محافظة البيضاء وسط اليمن دون مقاومةالحوثيون يدخلون مركز محافظة البيضاء وسط اليمن دون مقاومة

الحوثيون يدخلون مركز محافظة البيضاء وسط اليمن دون مقاومة

انتشر مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء في مدينة "البيضاء"، مركز المحافظة التي تحمل نفس الإسم، وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود في تصريحات للأناضول، أن مدرعات عسكرية تحمل شعارات الجماعة مثل "الموت لأمريكا"، الموت لإسرائيل"، ومسلحين انتشروا اليوم في الشوارع الرئيسية للمدينة، دون مقاومة تذكر.

وتعتبر محافظة البيضاء، إحدى البوابات الرئيسية للجماعة لدخول المحافظات الجنوبية، وخصوصاً لحج وأبين وشبوة ذات الطابع القبلي، حيث إن المحافظة لديها بوابات ومنافذ بتلك المحافظات.

ودارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الحوثيين، وبين مسلحي القبائل في مديريات الشرية، السوادية، الطفة وذي ناعم، بالإضافة لرداع التي تشهد منذ أشهر معارك عنيفة بين الطرفين.

وأعلنت ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم الجمعة الماضي، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com