هيئات اليمن الدبلوماسية بالخليج تواجه المجهول

هيئات اليمن الدبلوماسية بالخليج تواجه المجهول

القاهرة – كشف مصدر رسمي في السفارة اليمنية بالرياض أنه لم تحدث حتى الآن أي تعديلات أو إيقاف لمنح التأشيرات للمواطنين اليمنيين للعمل في السعودية، مؤكدا استمرار السياسة الخليجية حتى اليوم بذات النهج الذي كانت تسير عليه في إصدار التأشيرات قبل التوترات الأخيرة باليمن.

ونقلت صحيفة ”الشرق الأوسط“ اليوم الثلاثاء عن المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بالقول: ”حتى اليوم لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأن تغيير سياسة التعامل مع السلك الدبلوماسي اليمني في دول مجلس التعاون التي تراعي مصلحة المغتربين اليمنيين في الدول الخليجية وبالأخص السعودية“، مضيفا أن التوجه الخليجي يأتي من باب ”التأكيد على شرعية حكومة عبد ربه منصور هادي ومن معه“.

وأكد نفس المصدر أن السفارة السعودية في صنعاء لا تزال تمنح التأشيرات للمواطنين اليمنيين، قائلا: ”لم نبلغ حتى الآن من الجهات الرسمية السعودية أو الخليجية بما إذا سيكون هناك قرار بإيقاف مؤقت لمنح التأشيرات من عدمه“.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية اليمنية تشهد في الوقت الراهن غيابا لوزير خارجيتها عبد الله الصايدي، كما لم يباشر نائب الوزير مهامه في الوزارة بانتظار ”حلحلة“ الأوضاع في اليمن بعد الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية.

وشدد المصدر على أن الانقطاع مع الداخل اليمني كامل تماما، قائلا: ”لا يوجد أي تواصل مع الجانب الآخر“، في إشارة إلى الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com