إطلاق سراح طبيبة طاجيكية بعد أشهر من اختطافها شرق اليمن

صنعاء -أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن طبيبة طاجيكية اختطفت قبل أشهر من قبل مسلحين قبليين في محافظة مأرب شرقي البلاد. ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه ”تم اليوم الإفراج عن الطبيبة الطاجيكية جوليا روف ايفا التي اختطفت قبل أشهر في مدينة مأرب […]

صنعاء -أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن طبيبة طاجيكية اختطفت قبل أشهر من قبل مسلحين قبليين في محافظة مأرب شرقي البلاد.

ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه ”تم اليوم الإفراج عن الطبيبة الطاجيكية جوليا روف ايفا التي اختطفت قبل أشهر في مدينة مأرب من قبل عناصر قبلية“.

وأضاف أن السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة استلمت الطبيبة بعد الإفراج عنها من قبل خاطفيها إثر جهود وساطة مشتركة، لم يوضحها، مشيرا إلى أنه جرى إبلاغ سفارة طاجيكستان بالرياض بهذا الشأن (لا يوجد سفارة لطاجيكستان باليمن).

وكانت الطبيبة جوليا روف ايفا التي تعمل في قسم النساء والولادة بالمستشفى العسكري الحكومي في محافظة مأرب قد اختطفت في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من أمام سكن الأطباء التابع للمستشفى.

ولم يتضح آنذاك سبب خطفها، لكن عادة ما تكون عمليات الاختطاف بغرض طلب فدية أو وظائف حكومية للضغط على السلطات‬.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com