الرئيس اليمني يلتقي عيدروس الزبيدي ووفدًا من ”الانتقالي“ بالرياض – إرم نيوز‬‎

الرئيس اليمني يلتقي عيدروس الزبيدي ووفدًا من ”الانتقالي“ بالرياض

الرئيس اليمني يلتقي عيدروس الزبيدي ووفدًا من ”الانتقالي“ بالرياض

المصدر: عدن - إرم نيوز

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك، ووفدا من المجلس، في العاصمة السعودية الرياض.
وهذا أول لقاء من نوعه يجمع الرئيس هادي مع الزبيدي وبن بريك، بعد نحو عامين ونصف العام على قرار إقالتهما من منصبيهما، إذ كان الزبيدي محافظًا لعدن، وبن بريك وزيرًا للدولة.
وبحسب مصدر خاص تحدث لـ“إرم نيوز“، فإن اللقاء ”تم الخميس، في الرياض، ولم يحضر مع الرئيس عبدربه أي شخص من قيادات الحكومة الشرعية“.
وأشار المصدر إلى أن اللقاء بالرئيس هادي ”حضره من جانب المجلس الانتقالي، إضافة إلى عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك، أعضاء وفد مفاوضات اتفاق الرياض“.
وأضاف المصدر أن اللقاء ”ناقش التأكيد على وحدة صف أبناء الجنوب، وسبل تعزيز ذلك خلال الفترة المقبلة وتحديدًا بعد التوقيع على اتفاق الرياض“.
بدورها أشارت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى أن  الرئيس هادي ”أشاد خلال اللقاء بالجهود التي بذلت في سبيل إخراج اتفاق الرياض (..) الذي ينبغي أن يبنى عليه لتحقيق تطلعات أبناء الجنوب، والشعب اليمني بصورة عامة، بدعم ومساندة من تحالف دعم الشرعية لإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني“.
وأكد الرئيس هادي على ”أهمية المضي قدمًا لتنفيذ اتفاق الرياض بكل تفاصيله للوصول إلى حالة الاستقرار التي ينشدها أبناء المحافظات الجنوبية والوطن بشكل عام“.
ونقلت الوكالة تأكيد عيدروس الزبيدي ”حرصه وقيادة المجلس الانتقالي على دعم جهود الرئيس والعمل سويًا وتحت قيادته لترجمة تنفيذ الاتفاق والتنسيق الكامل معه لتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com