الحوثيون يمنعون التظاهرات السلمية المعارضة

الحوثيون يمنعون التظاهرات السلمية المعارضة

المصدر: صنعاء - شبكة إرم

أصدرت وزارة الداخلية في اليمن توجيهات رسمية لأقسام ومراكز الشرطة تقضي بمنع المسيرات التي تعارض جماعة الحوثيين، بحسب ما ذكر مصدر محلي في الوزارة.

وأوضح المصدر، أن المذكرة جاءت بعد طلبات من جماعة الحوثيين، بضرورة منع المظاهرات اليومية التي تطالب بخروج المسلحين من المدن، ومعارضة طريقة تعاملهم مع المظاهرات السلمية المعارضة لهم.

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، مذكرة رسمية بتوقيع وزير الداخلية المستقيل، والذي كلفه الحوثيون بالقيام بأعمال وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان، وجه فيها أقسام الشرطة بمنع المسيرات والاحتجاجات غير المرخص لها من الوزارة التي تعارض جماعة الحوثيين.

وذكر الرويشات في المذكرة، أن مسلحي تنظيم القاعدة قد يستهدفون تلك المظاهرات في تكرار لمذبحة كلية الشرطة، مبرراً أن ذلك يعود بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكدت المذكرة الممهورة بتوقيع الرويشان، على أن يتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع المظاهرات والمسيرات، ما دام أنها لا تملك التصريح اللازم من الجهات المعنية.

وجاءت هذه المذكرة بعد طلبات مستمرة من مدير أمن العاصمة العميد عبد الرزاق الذي ينتمي إلى جماعة الحوثيين.

ويواجه الحوثيون تظاهرات واعتصامات مستمرة من شباب ناشطون بشكل يومي في عدد من المحافظات اليمنية، تطالب بخروج المليشيات من المدن، وترفض تواجد الحوثيين في المرافق الحكومية وسيطرتهم عليها.

ويتعرض المتظاهرون لعمليات اختطافات واعتقالات وانتهاكات مستمرة من قبل المسلحين التابعين للحوثيين، والذين يسيطرون على وزارة الداخلية والدفاع، ويرتدون الزي الرسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com