الحوثيون يدعون أعضاء البرلمان للمشاركة في المجلس الانتقالي

الحوثيون يدعون أعضاء البرلمان للمشاركة في المجلس الانتقالي

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

دعت ”اللجنة الثورية“ التي شكلها الحوثيون بعد سقوط العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014م وأصبح بموجبها ”محمد علي الحوثي“ الحاكم الفعلي لليمن بعد إصدار ”الإعلان الدستوري“ الحوثي قبل يومين؛ أعضاء مجلس النواب اليمني ”البرلمان“ إلى المشاركة في المجلس الوطني الانتقالي المزمع تشكيله خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقضى الإعلان الدستوري، الذي أشرف الحوثيون على نصوصه، بحل البرلمان اليمني وتشكيل مجلس وطني مكون من 551 شخصا، يتم انتخاب مجلس رئاسي من خمسة أعضاء، وتشكيل حكومة كفاءات، في حين تقوم اللجنة الثورية بالمصادقة على أية قرارات تتخذ في المجلسين الوطني والرئاسي.

وقالت اللجنة الثورية في بيان أصدرته الأحد، ”إن الإعلان الدستوري نص في مادته السادسة على حق كل عضو من أعضاء مجلس النواب المشاركة في المجلس الوطني الانتقالي“.

وأشارت إلى أنه بإمكان الراغبين من أعضاء مجلس النواب المنحل المشاركة في المجلس الوطني، تسجيل اسمائهم لدى اللجنة المختصة أو تكليف من ينوب عنهم بمقر مجلس النواب لتسجيلها ابتداء من الاثنين الموافق 9 فبراير وحتى يوم الخميس 12 فبراير الجاري“.

وأكدت اللجنة الثورية أهمية المشاركة في المجلس الوطني لترتيب أوضاع سلطات الدولة، والعمل بمبدأ الشراكة وإنجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية وفق مرجعيتي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com