الحوثيون يحاصرون حريات النساء بعمران

الحوثيون يحاصرون حريات النساء بعمران

المصدر: صنعاء - من عبداللاه سُميح

أصدرت جماعة الحوثيين، السبت، قراراً يحدد أوقات حفلات الزفاف النسوية ويقلّص مدتها، بمحافظة عمران، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، معلنين عن غرامة مالية نقدية للمخالفين إلى جانب عقوبة السجن لمدة أسبوع.

وكان الحوثيون المسيطرون على محافظة عمران، قد اجتمعوا بممثلي السلطة المحلية ومشائخ ووجاهات المحافظة، لمناقشة ما أسموها بـ“الظواهر السلبية“، وخرج الاجتماع بعدد من القرارات التي تستهدف الحريات الشخصية لمواطني عمران.

وكان إحدى القرارات التي وجهت لخطباء المساجد لتعميمها على المواطنين، أن يمنع استمرار حفلات الزواج المخصصة للنساء إلى ما بعد صلاة المغرب، وإغلاق قاعات الأعراس عند السابعة مساء، بحسب ما نشره أحد المواقع اليمنية.

كما حظر الحوثيون وجود الفرق الغنائية أو المغنيين الفرديين لإحياء حفلات الأعراس النسوية، على الرغم من تواجد الفرق الغنائية في غرفة معزولة عن حفلات النساء، إضافة إلى منع استخدام الكاميرات بمختلف أنواعها، وهو ما تحظره قاعات الأفراح في عموم محافظات اليمن.

وهدد الحوثيون بمصادرة أي هاتف شخصي وتغريم ولي أمر المرأة المخالفة بمائة ألف ريال يمني، إلى جانب حبسه مدة 10 أيام.

في حين فرض غرامات مالية لمتجاوزي الوقت المحدد للحفلات النسائية بعمران بغرامة مالية تبلغ 100 ألف ريال، إضافة إلى السجن مدة أسبوع.

ويأتي هذا القرار للجماعة المسلحة المسيطرة على محافظة عمران، بعد إصدار الحوثيين ”إعلاناً دستورياً“ الجمعة، لتشكيل مجلس وطني انتقالي مكوّن من 551 عضو، ومجلس رئاسي ينتخبهم المجلس الوطني، وتشكيل حكومة انتقالية، إضافة إلى حلّ البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com