قائد الحوثيين الميداني يرتدي بزة ”الحرب“ – إرم نيوز‬‎

قائد الحوثيين الميداني يرتدي بزة ”الحرب“

قائد الحوثيين الميداني يرتدي بزة ”الحرب“

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

فوجئ اليمنيون، بظهور القائد الميداني لجماعة الحوثي أبو علي الحاكم، وهو يرتدي بزة عسكرية خاصة بالجيش اليمني في اجتماع خاص للجنة الأمنية التي شكلها الحوثيون برئاسة وزير الدفاع المستقيل اللواء محمود الصبيحي وعضوية عدد من القادة العسكريين التابعين لجماعة الحوثي، وقادة مدنيين من أعضاء الجماعة.

وتظهر الصور التي نشرها ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ القائد الميداني الذي وضعته الولايات الأمريكية في قائمة العقوبات الدولية المشهور باسم ”أبو علي الحاكم“ واسمه الحقيقي عبدالله يحيى الحاكم، وهو يرتدي بزة عسكرية دون رتب، بعد تعيينه عضواً في اللجنة الأمنية العليا وهي أعلى لجنة أمنية في البلد.

وسخر نشطاء من ظهور الحاكم بالزي العسكري، مؤكدين على أن الحاكم يمارس مهام وزير الدفاع الفعلية منذ سقوط العاصمة صنعاء بيد جماعة الحوثي.

كما أثار ظهور الحاكم بتلك الصورة، استنكار عدد من ضباط القوات المسلحة والأمن، حيث استغربوا من حضور وزير الدفاع اللواء الصبيحي مع أشخاص لا علاقة لهم بالمؤسسة العسكرية الوطنية وأشخاص لم ينخرطوا في أي كيان رسمي تابع للجيش اليمني، ولم يتخرجوا من أي كلية عسكرية.

وقال ناشطون ”كيف يمكن لشخص متهم بالهروب من سجون الدولة، أن يكون عضواً في اللجنة الأمنية العليا في البلد“، في إشارة إلى تاريخ القيادي الحوثي وهروبه من السجن بعد عام 2004م.

واعتبر البعض، أن أبو علي الحاكم، بظهوره بالزي العسكري، يجهز لإعلان الحرب ضد اليمنيين الرافضين للانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية.

وكانت ”اللجنة الثورية“ التابعة لجماعة الحوثي والتي نص الإعلان الدستوري على موافقتها على كل القرارات التي يتخذها المجلس الرئاسي والوطني، قد كلفت وزيري الدفاع والداخلية المستقيلين بإدارة بأعمال الوزارتين وقامت بتشكيل اللجنة الأمنية العليا من 17 عضواً أغلبهم قيادات عسكرية وميدانية تابعة للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com