كرمان: الإعلان الدستوري للحوثيين تتويج لاحتلال صنعاء

كرمان: الإعلان الدستوري للحوثيين تتويج لاحتلال صنعاء

المصدر: صنعاء- من أشرف خليفة

قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام الناشطة توكل كرمان في تصريح خاص لـ“إرم“ إن الإعلان الدستوري الصادر عن ميليشيات الحوثي المسلحة جاء تتويجا لاحتلالها للعاصمة صنعاء وإسقاطها بالقوة الغاشمة للسلطة الانتقالية الشرعية وهو بذلك إجراء باطل غير ملزم لكافة المناطق والمحافظات والأقاليم خارج العاصمة المحتلة التي لا تزال ترى في الرئيس هادي رئيسا شرعيا وترفض أي توجيهات صادرة من السلطة الانقلابية في صنعاء التي سيفرضها الحوثي وفق الإعلان غير المشروع.

وأشارت كرمان في سياق تصريحها إلى أولئك الذين شاركوا في مراسيم الإعلان الغير تابعين لجماعة الحوثي كوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، حيث قالت: ”المشاركون في حفل الإعلان من غير الحوثيين تم جلبهم بالقوة ولم يحضر أحد منهم طوعاً“.

وأكدت كرمان على أن الشعب اليمني سيرفض هذا الانقلاب، قائلةً: ”شعبنا اليمني في كل المحافظات والأقاليم سيرفض الانقلاب ويقاومه حتى إسقاطه وحتى تحرير عاصمتهم المحتلة واسترداد سلطتهم المغتصبة“.

واعتبرت كرمان في حديثها الخاص لـ“إرم“ أن الإعلان الدستوري للحوثيين ليس مقتصراً فقط بالانقلاب على الشرعية السياسية، بل اعتبرته أيضاً انقلاباً على المبادرة الخليجية، وكذلك على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى اتفاق السلم والشراكة، منوهةً إلى أنه سيكون محل رفض كامل من قبل دول الخليج العربي وجميع دول العالم المهتمة باستقرار اليمن وسلامته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com