البخيتي للحوثيين: ما تقومون به سيناريو جنوني

البخيتي للحوثيين: ما تقومون به سيناريو جنوني

المصدر: إرم - سفيان جبران

هاجم متحدث سابق باسم جماعة الحوثيين الجماعة وقال إن ما ستقوم به عصر اليوم الجمعة انقلاب.

وقال علي البخيتي إن الإعلان الدستوري المزمع إخراجه إلى العلن عصر اليوم أشعر بقية القوى السياسية أن من خرج على الإجماع هم أنصار الله“ لأن الإعلان الدستوري يعد انقلاباً على القوى التي كانت إلى ليلة الأمس مع أنصار الله وضد الإصلاح في موقفه“.

وأضاف البخيتي“ أنصار الله نكثوا اتفاقهم مع القوى السياسية بالأمس وأخرجوا الإصلاح كالشعرة من العجين، وسيتحملون لوحدهم النتائج“.

وأوضح البخيتي أن الحوثيين خسروا كل القوى السياسية تقريباً ولن يتمكن حتى المؤتمر الشعبي العام من تأييد انقلابهم على التوافق السياسي بالأمس“.

وتوقع البخيتي أن تتداعى الأحزاب للاجتماع اليوم“ وستصدر بيانات رفض للانقلاب، وسترفض الكثير من المحافظات الاعتراف بشرعية الانقلاب، وستعلن السفارات والأمم المتحدة أن ما حصل انقلاب، وستغادر الكثير من البعثات الدبلوماسية صنعاء، وتتوقف كل أشكال التعاون بين اليمن والمنظمات الدولة والجهات المانحة والدول الداعمة“.

كما رأى أن الدولار سيختفي من الأسواق فجأة، ويرتفع الريال وبالتالي الأسعار بشكل جنوني“ ولن تصرف مرتبات شهر فبراير وما بعده، وستُغلق بعض القنوات والصحف، وسيتم حظر بعض المواقع من قبل وزارة الاتصالات، وقد تتطور الحالة الى اعتقال قيادات حزبية وسياسية تحت عناوين ثورية، وسيتم دعم بعض الاقاليم من قبل دول الاقليم وتحويل أموال اليها لتتمكن أجهزة الدولة فيها من الاستمرار، وسيحاصر اقليم آزال، وستصل المعاناة المعيشية الى كل بيت واسرة، وعندها سيخرج الآلاف للتظاهر بسبب الجوع وسوء الأحوال، ويعلنوا رفضهم للانقلاب ويحملون أنصار الله المسؤولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com