البخيتي: الإعلان الدستوري المرتقب للحوثيين سيكون انقلاباً

البخيتي: الإعلان الدستوري المرتقب للحوثيين سيكون انقلاباً

المصدر: صنعاء - إرم

قال العضو السابق في المجلس السياسي لجماعة الحوثيين باليمن ”علي البخيتي“، إن الإعلان الدستوري المرتقب الذي أعلنت عنه جماعة أنصار الله قبل قليل عبر موقعها الرسمي، والذي وصفته بأنه سيحدد شكل الدولة اليمنية القادمة، سيكون بمثابة انقلابٍ على العملية السياسية.

وأضاف البخيتي على صفحته الخاصة بالفيس بوك: ”سيكون هذا الإعلان بمثابة الانقلاب على العملية السياسية ومخرجات الحوار الوطني، ولن يعترف أحد -سوى أنصار الله وحلفاؤهم- بشرعيته لا على المستوى المحلي ولا على المستويين الإقليمي والدولي“ .

مشيراً أنه ”إلى الآن لم تتعامل دول العالم مع ما جرى في صنعاء على أنه انقلاب، لأن إعلان ذلك سيوقف كل أنواع التعاون الإقليمي والدولي على مختلف الجوانب وعلى رأسها الاقتصادية، وهذا معناه دخول اليمن واليمنيين في وضع جديد ومختلف تماماً“ .

وأوضح البخيتي أن الدول العشر كانت تجهز بيانا يوم أمس، تعلن فيه أن ما حصل انقلاب، إذا ما أعلنت اللجنة الثورية عن خيار أحادي، والإعلان الدستوري الأحادي إذا صحت تلك الأنباء سيؤدي إلى إصدار ذلك البيان.

متمنياً في ختام حديثه أن تكون تلك الأنباء غير صحيحة ومن باب الضغط، أو أن يكون أنصار الله قد اتفقوا مع روسيا أو غيرها لتتحمل ما كانت تتحمله السعودية وبعض الدول الأوربية من معونات اقتصادية وودائع بنكية حافظت على سعر الريال، على الأقل إلى أن تدور عجلة الاقتصاد الوطني من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com