هادي يعيّن أحمد بن دغر ”المحال للتحقيق“ مستشارًا له – إرم نيوز‬‎

هادي يعيّن أحمد بن دغر ”المحال للتحقيق“ مستشارًا له

هادي يعيّن أحمد  بن دغر ”المحال للتحقيق“ مستشارًا له

المصدر: فريق التحرير

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا قضى بتعيين أحمد عبيد بن دغر مستشارًا له، بحسب ما ذكرته الوكالة الرسمية ”سبأ نت“.

وقالت الوكالة إن المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار قضت بالعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وسبق أن تقلّد بن دغر منصب رئيس الحكومة اليمنية السابقة، قبل أن يقيله الرئيس هادي من منصبه منتصف أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، ويحيله إلى التحقيق؛ ”نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية، والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته، وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، خاصة انهيار العملة المحلية“، طبقًا لما ورد في قرار الإقالة.

وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن، بجملة من الانتقادات لما يصفها النشطاء اليمنيون بـ“تخبط الشرعية“، إذ يقول الناشط وحيد العولقي، على تويتر:“حتى عصابات المافيا، وأكبر سكران بالعالم، لا يعملوا ما تعمله الشرعية، بن دغر تمت إقالته من رئاسة الحكومة، وذكر قرار العزل أن الفشل والإهمال سبب الإقالة، وزاد في القرار إحالته إلى التحقيق، وبعد أشهر يصدر قرار بتعيينه مستشار الرئيس!؟ يفترض أن يُحال هادي ومن معه إلى مصحة الأمراض النفسية“.

وقال الناشط مصطفى نعمان:“الدكتور أحمد بن دغر أُقيل من موقعه وأُحيل إلى التحقيق في قرار غير مسبوق في التاريخ السياسي الحديث، واليوم، أُعيد له اعتباره فجأة! قبل أشهر التقيت مسؤولًا كبيرًا، وأخبرته أنني ذاهب لزيارة بن دغر.. قال لي الوزير السابق:(سلّم عليه.. وأنا لا أجرؤ على زيارته حتى لا يغضب الرئيس) ! نفاق وضحالة!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com