اليمن.. اللجنة الأمنية بعدن ترفع الجاهزية لمواجهة الإرهاب

اليمن.. اللجنة الأمنية بعدن ترفع الجاهزية لمواجهة الإرهاب

عدن -أقرّت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الخميس، رفع الجاهزية واليقظة لدى كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة لمواجهة ما وصفتها بـ ”الأنشطة الإرهابية“.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (التي يسيطر عليها جماعة الحوثي) عن رئيس اللجنة (تضم قيادات عسكرية ومسؤولين أمنيين ومحليين)، عبدالعزيز بن حبتور، محافظ عد، تأكيده على ”تعزيز الحزام الأمني واستحداث نقاط أمنية في الأطراف الشمالية والغربية للمحافظة“.

واتفقت اللجنة، في اجتماعها اليوم، على تنظيم لقاء مشترك لقيادتي محافظتي عدن ولحج ولجنتيهما الأمنيتين، لمجابهة أي هجمات محتملة.

وتسود في عدن مخاوف من سقوط مؤسسات الدولة واستيلاء جماعات مسلحة عليها كما حصل الأمر في عدد من المحافظات، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، الأمر الذي دفع لقدوم مسلحين من خارج عدن يطلقون على أنفسهم ”اللجان الشعبية“، تتولى – وفقا لتصريحات قياداتها- مساندة الأجهزة الحكومية في حماية المنشئات العامة والخاصة، والحيلولة دون حدوث أعمال عنف وفوضى، خاصة بعد ما شهدته العاصمة صنعاء من تداعيات نجمت عن استيلاء مسلحي جماعة أنصار الله المعروفة بـ“الحوثيين“ على المؤسسات وأسفر عنها استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الكفاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com