الحوثيون يقتحمون مبنى صحيفة يمنية في صنعاء

الحوثيون يقتحمون مبنى صحيفة يمنية في صنعاء

صنعاء -اقتحم مسلحون من جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) في صنعاء، مساء اليوم الخميس، مبنى ”مؤسسة الشموع“ التي تصدر عنها صحيفة ”أخبار اليوم“ اليومية الخاصة، وحاصروا عدداً من موظفيها.

وقال مصدر في المؤسسة إن ”عدداً من مسلحي الحوثي، برفقة مدرعة وأربعة دوريات تابعة لهم، حاصروا المبنى وطالبوا الموظفين بتسليمه، قبل أن يقتحموه وبداخله موظفي الصحيفة“، دون أن يوضح ما إذا كان بينهم صحفيون أم لا.

وبحسب المصدر ذاته، فقد اقتحم المسلحون منزل سيف الحاضري مالك المؤسسة، الواقع في نفس المبنى، وبداخله زوجته وأولاده، إلا أن عائلته تمكنت من الخروج من المنزل.

وتصدر عن مؤسسة ”الشموع“، صحيفة ”أخبار اليوم“ اليومية الخاصة، والتي يتهمها الحوثيون بانها مقربة من اللواء علي محسن الأحمر، المستشار العسكري للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

وغادر اللواء الأحمر اليمن بعد اقتحام الحوثين لصنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

واستقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 من يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com