وفد المجلس الانتقالي الجنوبي يغادر إلى الرياض لتوقيع ”اتفاق جدة“ – إرم نيوز‬‎

وفد المجلس الانتقالي الجنوبي يغادر إلى الرياض لتوقيع ”اتفاق جدة“

وفد المجلس الانتقالي الجنوبي يغادر إلى الرياض لتوقيع ”اتفاق جدة“

المصدر: عدن – إرم نيوز

توجه فجر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، وفد المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة، عيدروس  الزبيدي رئيس المجلس رفقة أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس الإنتقالي الجنوبي، اطلع“إرم نيوز“ على نسخة منه، حيث ضم الوفد كلا من  ناصر الخبجي، علي الكثيري، و عبدالرحمن اليافعي، و عدنان الكاف، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

وكانت مصادر خاصة أكدت لـ“إرم نيوز“ في وقت سابق إن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي سيغادر مدينة جدة منتصف الليلة صوب العاصمة السعودية الرياض للتوقيع على الاتفاق النهائي مع الحكومة اليمنية.

وقال مصدر سياسي مطلع إن وفد المجلس الانتقالي سيغادر بعد ساعة من الآن إلى الرياض لوضع اللمسات الأخيرة، والتوقيع على مسودة الاتفاق، والذي يتوقع أن يتم، يوم الخميس المقبل.

وحول بنود مسودة الاتفاق رفض المصدر الإفصاح عنها، مؤكدًا أن هناك التزامًا للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بعدم الإدلاء بأي تصريحات في الوقت الراهن.

لكن المصدر لم ينفِ بعض البنود التي تداولتها وسائل إعلام جنوبية في اليمن ومنها تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، وإعادة انتشار للقوات السعودية والإماراتية في عدن.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على مسودة الاتفاق النهائية، يوم الخميس المقبل، بحسب ماهو متفق عليه، مشيرًا إلى أن التحالف العربي سيشرف على تنفيذ بنود الاتفاق خلال مدة أقصاها شهر من التوقيع عليه.

ومنذ مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي يوجد وفد المجلس الانتقالي في مدينة جدة بناءً على دعوة سعودية وجهت له في سبيل التهدئة في الجنوب، وتوحيد الجهود تجاه الميليشيات الحوثية وتحرير اليمن من سيطرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com