غرق قارب يحمل 49 مهاجرا أفريقيا قبالة الساحل اليمني
غرق قارب يحمل 49 مهاجرا أفريقيا قبالة الساحل اليمنيغرق قارب يحمل 49 مهاجرا أفريقيا قبالة الساحل اليمني

غرق قارب يحمل 49 مهاجرا أفريقيا قبالة الساحل اليمني

عدن- قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن 35 مهاجرا أفريقيا على الاقل مفقودون بعد ان غرق قارب في البحر الأحمر قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليمن على مضيق باب المندب الاثنين.

ونقلت الوكالة عن قائد اللواء 17 مشاة العميد الركن صالح الصباري قوله ان أمواجا وتيارات قوية بين جزيرة ميون وساحل مديرية ذباب بمحافظة تعز في المياه الاقليمية للساحل الجنوبي الغربي للبلاد والقريب من باب المندب أدت إلى انقلاب وغرق القارب الذي كان على متنه 49 مهاجرا أفريقيا.

وقال الصباري ان دوريات اللواء التي تبذل جهودا كبيرة لإنقاذ الناجين تمكنت من إنقاذ 13 شخصا كانوا على متن القارب منهم 5 صوماليين بينهم امرأة و 8 إثيوبيين وانتشال جثة صومالي واحد.

وأضاف أن عمليات البحث عن ناجين مستمرة حيث تشير المعلومات المتوفرة لدى فرق الانقاذ عن وجود 35 صومالي في عداد المفقودين بعد غرق القارب.

وقال الصباري ان أفراد اللواء يواصلون عملهم الإنساني للبحث والإنقاذ بقدر الإمكانات المتاحة وبمشاركة من الصيادين المتواجدين مع زوارقهم في ساحل ذباب على البحر الأحمر.

ويستخدم المهاجرون الافارقة في العادة زوارق متهالكة في محاولة للوصول الى اليمن الذي ينظر اليه على انه بوابة عبور إلى حياة أفضل في مناطق أكثر ثراء في الشرق الاوسط والغرب. ولقي مئات المهاجرين حتفهم في البحر على مدى السنوات الثلاث الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com