طائرة بلا طيار تقتل 3 يمنيين

طائرة بلا طيار تقتل 3 يمنيين

عدن- قال سكان محليون إن ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار على سيارة في جنوب شرق اليمن اسفرت عن مقتل ثلاثة على الأقل يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في ثالث هجوم من نوعه خلال أسبوع.

وتشير الهجمات إلى عدم حدوث تراجع في حملة أمريكية على المشتبه في انهم متشددون على الرغم من استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي أيد الحملة علانية.

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي اعلن مسؤوليته عن هجوم مميت الشهر الماضي على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية في باريس واحدا من أقوى فروع القاعدة.

وقال مسؤولون يمنيون إن الطائرة أطلقت صاروخين على العربة التي كانت تسير على طريق بين بلدة مسورة في محافظة البيضاء ومدينة بيحان في محافظ شبوة في جنوب شرق اليمن.

ودمرت الضربة العربة وأودت بحياة الأشخاص الثلاثة الذين كانوا بداخلها. وقال سكان إن انفجارات وقعت داخل العربة بعد الضربة مما يشير إلى انها كانت تحمل أسلحة.

وتتعاون الولايات المتحدة مع قوات الأمن اليمنية في ملاحقة واستهداف اعضاء القاعدة في اليمن وهي استراتيجية لاقت انتقادات من جماعات حقوقية لتسببها في سقوط قتلى من المدنيين بشكل متكرر.

ولكن بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول والاستيلاء على مقر الرئيس هادي في يناير كانون الثاني استقال هادي وحكومته.

وكان هادي مدافعا قويا عن برنامج الطائرات بدون طيار وبعد استقالته أصبح الحوثيون الحكام الفعليين للبلاد.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز بأن هيمنة الحوثيين تحرمهم من معلومات المخابرات الكافية لتحديد اهداف القاعدة وتجنب سقوط قتلى من المدنيين في الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com