إغلاق القسم القنصلي في السفارة الفرنسية بصنعاء

إغلاق القسم القنصلي في السفارة الفرنسية بصنعاء

صنعاء- أغلقت السفارة الفرنسية في العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين، القسم القنصلي فيها حتى إشعار آخر، بحسب مصدر في السفارة الفرنسية.

وقال المصدر ذاته إن ”إغلاق القسم القنصلي بدءاً من الاثنين، يأتي بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأواخر يناير/كانون الثاني الماضي، أغلقت السفارة الأمريكية في صنعاء الخدمات القنصلية في سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

ويأتي هذا في الوقت الذي يدخل اليمن يومه الثاني عشر في ظل فراغ دستوري ووضع متوتر، بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح، جراء ضغوطات من قبل جماعة ”الحوثيين“، في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة، جمال بنعمر، عقد مشاوراته مع مختلف الأطراف، لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد.

واستقال الرئيس اليمني ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة