توقف قناة العرب المفاجئ يثير ضجة على موقع تويتر

توقف قناة العرب المفاجئ يثير ضجة على موقع تويتر

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - (خاص) من محمد خالد

سيطر إغلاق قناة العرب اليوم الاثنين، على اهتمام كثير من المغردين الخليجيين الذين تباينت آراؤهم بشأن هذا القرار المفاجئ، الذي جاء بعد ساعات من انطلاق القناة في العاصمة البحرينية.

وتضاربت التصريحات بشأن أسباب التوقف المفاجئ، حيث ذكرت القناة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أن ذلك يعود لأسباب فنية وإدارية، بينما قالت صحيفة بحرينية، أن السلطات في المنامة، أوقفت البث لـ“عدم التزام القناة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية وبينها ”الحيادية“.

وأتاح هذا التضارب مجالا واسعا للتكهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد مغردون الأسباب المعلنة من القناة وقال عاطف برنجي: ”لواعترف بالسبب الحقيقي وراء #إيقاف_قناة_العرب لكان أفضل أما أن يكون السبب فنيا بعد كل هذه السنوات من التحضير فهو اعتراف بالفشل المبكر“.

وقال مغرد آخر عرف نفسه حمد بوقباية: ”تجهيز لسنوات وإعلانات وضجة إعلامية كبيرة وفي الأخير تتوقف بعد اقل من 24 ساعة بداية سيئة جدا للقناة“.

وذهب مغردون على موقع تويتر إلى أن القناة أوقفت بسبب ”جرأتها الزائدة“ وذلك بعد أن استضافت معارضا بحرينيا في أولى نشراتها أمس الأحد.

وقال حمد آل مطير : ”لقاء معارض شيعي يوقف #قناة_العرب_الإخبارية بعد ساعات من البث“.

بينما شكك مغردون في الروايات المتداولة معتبرين أن الإيقاف خطوة مفتعلة لإثارة الانتباه منذ البداية وتحقيق دعاية مجانية للقناة الوليدة.

وقالت مغردة عرفت نفسها باسم إيمان الخطاف: ”إدارة القناة ذكية، استفزت البلد المضيف حتى تم إغلاقها، والناس أصبحت تتساءل عن السبب وتنتظر عودتها… دعاية قوية للقناة“.

وأشار مغرد آخر عرف نفسه باسم ندوحا إلا أن: ”البرامج والضيوف معروفين مسبقاً، اذاً فالإيقاف للإعلان والدعاية والشهرة! وللفت الانتباه“.

وفي جانب آخر تقول المغردة رشا الزريري أن القناة:“ لم تأخذ فرصتها لكي نحكم على أدائها الإعلامي ولكن البعض يعشق إصدار الأحكام المسبقة على كل ما قد يختلف معه في الرؤية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com