تزايد حظوظ نجل صالح لتولي رئاسة اليمن

تزايد حظوظ نجل صالح لتولي رئاسة اليمن

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- صنعاء

قالت مصادر مطلعة، إن مؤشرات تولي نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، العميد أحمد علي، بدأت تتزايد، بعد تمسك ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام، بخيار العودة للبرلمان للبت في استقالة هادي.

وتمثّل العودة إلى البرلمان بحسب المصادر، فرصة ثمينة لترشيح العميد أحمد علي لملء الشاغر الرئاسي، فهو يملك أقوى الحظوظ للموافقة عليه في البرلمان الذي يضمر أغلب أعضائه الولاء لحزب صالح (المؤتمر الشعبي العام).

وفي المقابل، ما زال الحوثيون يتمسكون بخيار تشكيل مجلس رئاسي لسد الشاغر الذي أحدثته استقالة هادي، والخروج من الأزمة السياسية في البلاد.

وفي هذه الأثناء، أعلنت القوى الجنوبية انسحابها من اجتماعات المبعوث الأممي جمال بنعمر، في مؤشر على خطوات سياسية جنوبية ستدعم مطالب الحراك الجنوبي بالانفصال.

وتجمع في هذه الأثناء، محادثات تصفها أطراف حوثية بالحاسمة، بين حزب صالح وجماعة أنصار الله، في الوقت الذي أكد فيه شقيق زعيم الحوثيين، يحيى الحوثي، بأن الاجتماع الذي دعا إليه عبد الملك الحوثي الجمعة الماضية والمشاورات المستمرة مع الأطراف اليمنية، خرجت بنقاط وقرارات حاسمة سيعلن عنها قريبا.

وتشي الاجتماعات المستمرة بين شخصيات موالية لصالح والحوثيين، بخطوات مقبلة تمهّد لموافقة الحوثيين على طرح استقالة هادي في البرلمان، ما يسمح بإجراء تصويت يتوقع مراقبون أن يتولى من خلاله نجل صالح الرئاسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة