الحوثيون يكشفون عن قرارات حاسمة خلال ساعات

الحوثيون يكشفون عن قرارات حاسمة خلال ساعات

المصدر: صنعاء- من عبداللاه سُميح

كشف شقيق زعيم جماعة الحوثيين، يحيى الحوثي، مساء السبت، عن قرارات جاهزة يعتزم الحوثيين في اليمن إعلانها وإدراجها حيز التنفيذ خلال الساعات القادمة، على الرغم من استمرار المشاورات السياسية التي يرعاها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن.

وقال يحيى الحوثي، عضو مجلس النواب اليمني، إن ”المؤتمر الموسّع“ الذي سبق وأن دعا إليه زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، قد خَلُص إلى قرارات أهما: تشكيل مجلس وطني، وتشكيل مجلس رئاسي من قبل المجلس الوطني، وانتخاب رئيس لمجلس الرئاسة من قبل المجلس الرئاسي.

كما أضاف الحوثي، خلال حديثه لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية مساء السبت، أن من ضمن ما خلص إليه ”المؤتمر الموسّع“ تشكيل حكومة من قبل مجلس الرئاسة، وتعيين قيادة عامة للجيش من قبل رئيس مجلس الرئاسة.

ويعقد الحوثيون مع ”شيوخ وعلماء وحكماء اليمن“ لقاءً موسعاً بالعاصمة اليمنية، دعا إليه زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، منذ الجمعة وحتى اليوم الأحد.

وتواصل الأطراف السياسية في اليمن مشاوراتها السياسية في صنعاء برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر، رغم انسحاب حزب المؤتمر الشعبي العام والحراك الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الوطني، وحزب الرشاد السلفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com