3 قتلى في اشتباكات جنوب اليمن

3 قتلى في اشتباكات جنوب اليمن

لحج- قتل 3 أشخاص وأصيب عدد آخر، السبت، في مواجهات مسلحة بين الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في لحج، جنوب اليمن.

وحسب بيان صدر عن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، ”سقط 3 قتلى من المواطنين إثر قصف قام به قوات الجيش في منطقة ردفان التابعة لمحافظة لحج، التي تشهد مواجهات منذ يوم، بعد إقدام مسلحي الحراك على محاصرة كتيبة عسكرية تتبع الجيش“.

وأضاف أن القصف أدى إلى ”نشوب اشتباكات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المواطنين“.

ولم تعرف حتى الساعة 17:40 ت.غ، حصيلة الضحايا في صفوف الجيش، كما لم يكشف بيان الحراك الجنوبي ما إذا كان القتلى من المدنيين أم من المسلحين.

وكان قيادي في الحراك الجنوبي أفاد، الجمعة، بأن 10 من مسلحي الحراك أصيبوا في مواجهات بينما أفادت مصادر أخرى أن اثنين من جنود الجيش أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتمكن مسلحو الحراك الأربعاء الماضي من السيطرة على موقع عسكري في منطقة ردفان التابعة لمحافظة لحج، في سياق سعي متواصل من مكونات الحراك للسيطرة على المواقع العسكرية والأمنية خاصة بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء.

وينفذ الحراك الجنوبي منذ 14 أكتوبر/تشرين أول الماضي اعتصاما مفتوحا في مدينتي عدن والمكلا (كبرى مدن محافظة حضرموت)، للمطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وفي 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، سقطت صنعاء بيد جماعة أنصار الله (الحوثي) قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية. وقبل 10 أيام، استقال الرئيس عبد ربه منصور هادي، تحت ضغط انتشار المليشيات الحوثية في صنعاء، واقتحامها لقصر الرئاسة، ما أدخل البلاد في فراغ دستوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com