السعودية.. "المطوعون" يحتفلون بإقالة رئيسهم
السعودية.. "المطوعون" يحتفلون بإقالة رئيسهمالسعودية.. "المطوعون" يحتفلون بإقالة رئيسهم

السعودية.. "المطوعون" يحتفلون بإقالة رئيسهم

ذكرت مصادر سعودية، أن أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المعروفة بـ"المطوعين أو المطاوعة" احتفلوا بعد سماعهم نبأ إقالة رئيس الهيئة، عبد اللطيف آل الشيخ، وقال بعضهم إنهم سيرفعون دعوى قضائية ضده.

ويقوم أفراد الهيئة المعروفة بالشرطة الدينية بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في المملكة والمتعلقة بقضايا من قبيل الزي والمبادئ الأخلاقية والفصل بين الجنسين.

وكان "آل الشيخ" فصل في شباط/ فبراير 2012 تسعة أفراد منها في منطقة القصيم شمال العاصمة الرياض بعد إدانتهم بتجاوزات لم يكشف عنها.

وجاء أمر إقالة الرئيس العام للهيئة وتعيين عبد الرحمن بن محمد السند، بدلاً منه، ضمن جملة أوامر ملكية أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الأول الخميس، وذلك بعد أقل من أسبوع على خلافة الملك الراحل عبد الله.

وقالت صحيفة "عين اليوم" إن عدداً من أعضاء ومنسوبي الهيئة في عدد من مناطق المملكة قرروا رفع دعاوى قضائية، الأحد المقبل، ضد رئيس الهيئة المُقال.

وتأتي الدعاوى لاتهامه من جانب أعضاء الهيئة باستخدام السلطة تعسفياً ضد عدد من المنسوبين، وفصل عدد آخر من الأعضاء ونقلهم دون وجه حق أو دون صفة نظامية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن: "الشكاوى والدعاوى لن تقف على رئيس الهية السابق، لكنها ستطال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة، الدكتور تركي الشليل، إذ يتهمه البعض بالتأليب على الأعضاء، إضافة إلى كونه هو الشخص المخول بالتوقيع على قرارات النقل والتضييق على الأعضاء".

وأضافت إن عدداً من أعضاء الهيئة في مختلف مناطق المملكة احتفلوا بإقالة رئيسهم "بطريقة هستيرية وغير مسبوقة، تعبيراً عن فرحهم بالقرار الملكي، وصل إلى أن بعضهم تكفل بإحياء مناسبة كبيرة في إحدى قاعات الأفراح في بعض المناطق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com