التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية سقطوا في الأراضي اليمنية
التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية سقطوا في الأراضي اليمنيةالتحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية سقطوا في الأراضي اليمنية

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية سقطوا في الأراضي اليمنية

قال المتحدّث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، إن ميليشيا الحوثي أطلقت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا من مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.

 وبحسب المالكي، سقط الصاروخ بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي بيان لاحق، أعلن المالكي أن "الميليشيا الحوثية أطلقت مساء اليوم الثلاثاء صاروخين باليستيين من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكاني الإطلاق، وسقطا بعد إطلاقهما داخل الأراضي اليمنية في محافظتي عمران وصعدة".

وأكد "استمرار ميليشيا الحوثي في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، عبر إطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائيًا على المدنيين والأعيان المدنية، وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية، وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء في اليمن".

وأشار المالكي، إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة؛ لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com