التحالف يدمر 4 مواقع للحوثيين في عملية ”نوعية“ شمال الحديدة

التحالف يدمر 4 مواقع للحوثيين في عملية ”نوعية“ شمال الحديدة

المصدر: فريق التحرير

نفذت القوات المشتركة للتحالف فجر الجمعة، عملية استهداف نوعية شمال محافظة الحديدة، ضد أهداف تتبع لميليشيا الحوثي.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير 4 مواقع، مطالبًا المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة، حفاظًا على سلامتهم.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن ”الأهداف المدمرة هي مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد، وكذلك الألغام البحرية“، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح المالكي، أن تلك المواقع ”تُستخدم لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر“.

وأضاف المالكي أن ”الميليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني، وانتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة“.

وأكد أن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأهداف العسكرية المشروعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الانقلاب“.

من جهتها، أكدت مصادر محلية في مدينة الحديدة، لـ“إرم نيوز“، أن ”طائرات التحالف العربي عادت للتحليق في سماء الحديدة“، لأول مرة منذ إعلان التهدئة ووقف إطلاق النار، الذي ترعاه الأمم المتحدة، والمتوافق عليه بين الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي في مشاورات السلام اليمنية في السويد، أواخر العام الماضي.

وذكرت المصادر، أن طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية، مواقع في منطقة ”الجبانة“، شمالي مدينة الحديدة.

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان التحالف العربي اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد، أطلقته الميليشيا الحوثية من محافظة الحديدة. 

وقال المالكي في بيان سابق، إن ”منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح الخميس، محاولة للميليشيا الحوثية التابعة لإيران بالقيام بعمل عدائي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد، قامت بإطلاقه من محافظة الحديدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com