قوى سياسية يمنية تبحث مع الحوثيين تشكيل مجلس رئاسي
قوى سياسية يمنية تبحث مع الحوثيين تشكيل مجلس رئاسيقوى سياسية يمنية تبحث مع الحوثيين تشكيل مجلس رئاسي

قوى سياسية يمنية تبحث مع الحوثيين تشكيل مجلس رئاسي

صنعاء - تواصل القوى السياسية باليمن اجتماعها مع جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثي، في أحد فنادق صنعاء؛ لبحث مخارج للأزمة اليمنية، من بينها إمكانية تشكيل مجلس رئاسي.



و يضم الاجتماع، جميع القوى السياسية التي وقّعت اتفاق السلم والشراكة في سبتمبر/ أيلول الماضي وعلى رأسها أحزاب اللقاء المشترك وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس السابق على عبد الله صالح، فضلا عن الحوثيين.

وبحسب مصادر مطلعة على الاجتماع فإن من ضمن الحلول التي اقترحها المشاركون كمخارج للأزمة الحالية، إمكانية تشكيل مجلس رئاسي، يتولى إدارة الأمور في الفترة القادمة.

كما اقترح آخرون قبول استقالة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتولي رئيس مجلس النواب، يحيي الراعي، السلطة بدلاً منه بحسب الدستور، فيما طالب آخرون بالعدول عن استقالة الرئيس واستمراره في منصبه.

وخلال يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الماضي، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل أن يتوسعوا إلى المحافظات الشمالية والغربية ذات الأغلبية السنية.

وقدّم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، استقالته، الخميس الماضي، إلى البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com