صورة.. تعديل مفاجئ في لوحة ”الملك السعودي المغادر“

صورة.. تعديل مفاجئ في لوحة ”الملك السعودي المغادر“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- من قحطان العبوش

أجرى فنان تشكيلي، تعديلاً في لوحة فنية رسمها قبل أيام، وتمثل صورة تشاؤمية للمملكة بعد رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتبدو أكثر تفاؤلاً بعد إضافة بعض التعديلات عليها.

ويظهر في اللوحة التي رسمها الفنان أحمد زهير، على جدار في كورنيش مدينة جدة، الملك عبدالله مغادراً، بينما كتب بجانبها العبارة التالية باللهجة السعودية ”وين رايح، التفت سلم علينا، ما روينا من حنانك، ومنك ما اكتفينا“.

ونالت اللوحة شهرة إعلامية واسعة، وجرى تداولها بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات تذكر ما قدمه الملك عبدالله للسعوديين طوال فترة حكمه التي امتدت لنحو عشر سنوات.

وعادت اللوحة للتداول مجدداً، لكن مع بعض التغييرات، إذ يظهر الملك عبدالله مغادراً، بينما يقبل العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعكس مستقبلاً مشرقاً للمملكة في عهد الملك الجديد.

ونشر الأمير السعودي، خالد بن فهد آل سعود، اللوحة الجديدة على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ بعد أيام من نشره للوحة قبل تعديلها.

وكتب الأمير معلقاً “ نحن قوم إذا مات منا سيد قام فينا ألف سيد، يغيب ملك ويأتي ملك، وتستمر المسيرة الثاقبة بخطى ثابتة، واصلي يا بلادي الله معاكي“.

ولا يبدو أن التعديل شمل اللوحة الأصلية على كورنيش جدة، بعد الشهرة التي نالتها من قبل المارين في أشهر شوارع المدينة الساحلية، إذ تبدو اللوحة الجديدة مرسومة على خلفية بيضاء، وليست على جدار.

وكما جرى للوحة الأصلية من شهرة، بدأ السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول اللوحة الجديدة، في ظل تفاعل هستيري من قبل المغردين مع وفاة الملك عبدالله وما تبعه من تغييرات في المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة