حوثيون بزي الشرطة ينتشرون وسط صنعاء قبل انطلاق تظاهرة مناهضة لهم
حوثيون بزي الشرطة ينتشرون وسط صنعاء قبل انطلاق تظاهرة مناهضة لهمحوثيون بزي الشرطة ينتشرون وسط صنعاء قبل انطلاق تظاهرة مناهضة لهم

حوثيون بزي الشرطة ينتشرون وسط صنعاء قبل انطلاق تظاهرة مناهضة لهم

صنعاء -انتشر مسلحون حوثيون بزي الشرطة بشكل مكثف اليوم الإثنين ، وسط العاصمة اليمنية صنعاء قُبيل انطلاق تظاهرة دعا لها نشطاء وطلاب تطالب بإسقاط ما أسموه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس وحكومته.

وانتشر مسلحون حوثيون بلباس الشرطة في عدة مداخل لساحة التغيير القريبة من البوابة الشرقية لجامعة صنعاء والتي من المقرر أن يبدأ المتظاهرون التجمع فيها، فضلا عن البرلمان اليمني.

ويوم أمس، دعت حركة رفض الشبابية (مستقلة تأسست بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء) وطلاب ونشطاء إلى التظاهر اليوم بالعاصمة رفضاً لما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس عبد ربه منصورهادي وحكومة خالد بحاح، وتنديدا بـ"قمع" الحوثيين أمس تظاهرة لهم في العاصمة.

وكان مسلحون حوثيون اختطفوا، أمس الأحد، 24 من المتظاهرين خلال تفريقهم بالقوة تظاهرة رافضة لهم في صنعاء وتم الإفراج عن 18 منهم في المساء، بحسب ناشطين.

وقدم عبد ربه منصور هادي، الخميس الماضي، استقالته، إلى البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

وخلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com