خاص لـ ”إرم“ علي ناصر يشترط العمل بمشروع ”مؤتمر القاهرة“ لقبوله برئاسة المجلس الانتقالي – إرم نيوز‬‎

خاص لـ ”إرم“ علي ناصر يشترط العمل بمشروع ”مؤتمر القاهرة“ لقبوله برئاسة المجلس الانتقالي

خاص لـ ”إرم“ علي ناصر يشترط العمل بمشروع ”مؤتمر القاهرة“ لقبوله برئاسة المجلس الانتقالي

صنعاء – قالت مصادر مقربة من رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الأسبق علي ناصر محمد، إن الرئيس لن يلعب أي دور سياسي في الأزمة اليمنية الراهنة إلا إذا كان مرتبطاً بالمشروع الذي أقره ”مؤتمر القاهرة 2011“ الذي سبق مؤتمر مخرجات الحوار الوطني.

وأشار المصادر في اتصال هاتفي مع ”إرم“ إلى أن ناصر ينظر إلى مؤتمر القاهرة باعتباره أول من دعا إلى فيدرالية من إقليمين، منبهاً إلى أن كل القوى السياسية شاركت في ذلك المؤتمر بما فيها القوى التي تطالب بانفصال الجنوب.

وقالت المصادر إن علي ناصر، المتواجد حالياً بالقاهرة، يرفض أي حلول من شأنها المساس بوحدة اليمن، مؤكداً على أن ”مؤتمر القاهرة“ وضع حلاً سياسياً للقضية الجنوبية، من خلال دعوته لقيام فيدرالية من إقليمين.

وأشارت المصادر إلى أن ”مؤتمر القاهرة“ ترأسه علي ناصر نفسه، كان أكبر تجمع يمني، بمشاركة أكبر 20 فصيل سياسي، وأكثر من 1300 مشارك من مختلف الأطياف، من بينها حيدر العطاس وبعض قيادات جنوب اليمن.

وقال المصدر إن رؤية علي ناصر تؤمن بأن مشاكل اليمن لن تحل إلا في إطار مشروع سياسي يقود اليمن شمالاً وجنوباً، وأن أي اتفاقات توقع هنا أو هناك، لن تحل المشكلة، مشيراً إلى فشل الاتفاقيات التي عقدت برعاية خليجية أو أممية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com