أخبار

مسؤول أمريكي يعلن عن محادثات مع الحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن
تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2019 14:51 GMT
تاريخ التحديث: 05 سبتمبر 2019 14:51 GMT

مسؤول أمريكي يعلن عن محادثات مع الحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر خلال زيارة للسعودية، الخميس، أنّ واشنطن تجري محادثات مع الحوثيين اليمنيين بهدف إيجاد حل "مقبول من الطرفين" للنزاع اليمني. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية قال شينكر في تصريح للصحافيين بمدينة الخرج جنوب الرياض: "تركيزنا منصب على إنهاء الحرب في اليمن (...) ونحن نجري محادثات (...) مع الحوثيين لمحاولة إيجاد حل للنزاع متفاوض عليه يكون مقبولًا من الطرفين". وأضاف متحدّثًا في قاعدة عسكرية: "نحن نعمل مع (المبعوث الدولي) مارتن غريفيث، ونقيم اتصالات مع شركائنا السعوديين". ولم يحدّد شينكر مكان المحادثات مع الحوثيين، وإن كانت مباشرة أم لا. وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها

+A -A
المصدر: ا ف ب

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر خلال زيارة للسعودية، الخميس، أنّ واشنطن تجري محادثات مع الحوثيين اليمنيين بهدف إيجاد حل ”مقبول من الطرفين“ للنزاع اليمني.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية قال شينكر في تصريح للصحافيين بمدينة الخرج جنوب الرياض: ”تركيزنا منصب على إنهاء الحرب في اليمن (…) ونحن نجري محادثات (…) مع الحوثيين لمحاولة إيجاد حل للنزاع متفاوض عليه يكون مقبولًا من الطرفين“.

وأضاف متحدّثًا في قاعدة عسكرية: ”نحن نعمل مع (المبعوث الدولي) مارتن غريفيث، ونقيم اتصالات مع شركائنا السعوديين“.

ولم يحدّد شينكر مكان المحادثات مع الحوثيين، وإن كانت مباشرة أم لا.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن محادثات مع الحوثيين المقرّبين من إيران.

وكانت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية أفادت الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة بصدد الإعداد لمحادثات مباشرة مع الحوثيين لمحاولة وضع حد للحرب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك