داعش يتبنى الهجوم على قوات الحزام الأمني في عدن
داعش يتبنى الهجوم على قوات الحزام الأمني في عدنداعش يتبنى الهجوم على قوات الحزام الأمني في عدن

داعش يتبنى الهجوم على قوات الحزام الأمني في عدن

تبنى تنظيم داعش المتشدد اليوم الجمعة، عبر وكالة أعماق التابعة له المسؤولية عن هجوم انتحاري في عدن، قائلا إنه أدى إلى مقتل 6 من المقاتلين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وشهدت محافظة عدن اليوم الجمعة عمليتين انتحاريتين منفصلتين، أدت إصابات في صفوف عناصر من قوات الحزام الأمني الموالي للمجلس الانتقالي، فيما لم تسفر الأخرى عن إصابات.

وذكر بيان لإدارة أمن عدن أن 4 جنود وعشرة مدنيين أصيبوا ظهر اليوم الجمعة في عمليتين منفصلتين؛ استهدفت الأولى طقما للحزام الأمني بالقرب من جولة الكراع شمال مدينة دار سعد ؛ بواسطة دراجة نارية مفخخة فيما كانت العملية الثانية بواسطة عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من دورية أمنية بجولة القاهرة دون أن توقع إصابات.

وذكر البيان أن "الخليتان الإرهابيتان تمكنتا من الدخول إلى مدينة عدن خلال اليومين الماضيين؛ مستغلة حالة الفوضى وزعزعة الأمن التي أرادت مجاميع مسلحة إخوانية إحداثها في المدينة".

وقال مدير أمن عدن اللواء شلال شائع "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على بعض المتورطين في العمليتين الإرهابيتين وجارٍ ملاحقة عناصر أخرى ضالعة في التخطيط لتنفيذ المزيد من العمليات الإرهابية، في مدينة عدن، بهدف إقلاق السكينة وإثارة الهلع في صفوف المواطنين الآمنين"، حسب تعبير البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com