اشتباك مسلح بين اللجان الشعبية والأمن الخاص في عدن
اشتباك مسلح بين اللجان الشعبية والأمن الخاص في عدناشتباك مسلح بين اللجان الشعبية والأمن الخاص في عدن

اشتباك مسلح بين اللجان الشعبية والأمن الخاص في عدن

اندلعت مواجهات مسلحة بين اللجان الشعبية (الموالية للحكومة) وأفراد من قوات الأمن الخاص في محيط أحد مراكز الشرطة بمحافظة عدن جنوبي اليمن، الخميس، دون أن تسفر عن وقوع أي إصابات من الطرفين.

وقال مصدر في اللجان الشعبية لـ"إرم" إن قوة عسكرية من قوات الأمن الخاص (الأمن المركزي) قد حاولت إخراج اللجان الشعبية المسيطرة على مركز شرطة دار سعد وفقاً للخطة الأمنية المتفق عليها مع السلطات المحلية، وهو ما أدى لنشوب اشتباكات مسلحة.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات المسلحة لم تسفر عن أي إصابات وانتهت بسيطرة عناصر اللجان الشعبية على ثلاثة من أفراد قوات الأمن الخاص، وتم تسليمهم إلى مبنى قيادة المخابرات بمديرية التواهي.فيما قال مصدر أمني أن الاشتباكات التي اندلعت بعد خلافات بين الطرفين جرح خلالها 3 جنود.

ولجأتالسلطات اليمنية إلى مسلحي اللجان الشعبية التي خاضت معارك ضد تنظيم القاعدة بمحافظة أبين ولحج المجاورتين لعدن، لحماية المرافق الأمنية والحيوية، وحمايتها من أي تمدد لجماعة الحوثيين.
وقال لبيب العبد رئيس اللجان الشعبية بمديرية دار سعد في وقت سابق، أنه تم توزيع مسلحي اللجان على جميع مقرات الشرطة ومطار عدن والمقرات الحكومية والخدمية، بعد اتفاق مع اللجنة الأمنية العليا وبتنسيق مسبق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com