اليمن.. لجان شعبية تصل عدن لإغلاق الحدود والموانئ

اليمن.. لجان شعبية تصل عدن لإغلاق الحدود والموانئ

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- صنعاء

قالت مصادر محلية في محافظة عدن جنوب اليمن أن وفوداً من اللجان الشعبية المسلحة وصلت مساء الثلاثاء إلى المحافظة قادمة من محافظات أبين ولحج وشبوة بهدف إغلاق الحدود البرية بين جنوب اليمن وشماله، بالإضافة إلى إغلاق الموانئ الجوية والبحرية للمحافظة.

وقالت مصادر قيادية في اللجان الشعبية أن وفوداً أخرى من اللجان المسلحة ستصل خلال الساعات القادمة، بهدف حماية محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية من تسلل عناصر مسلحة لم تسمها.

وأوضح مصدر قيادي في اللجان الشعبية أنه ليس لديهم مانع من التنسيق مع شباب الحراك الجنوبي وقياداته من أجل العمل معا للحفاظ على حماية الممتلكات العامة والخاصة من أي أعمال تخريبية قد تطالها، والترتيب من أجل الحفاظ على السكينة العامة للمواطنين.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة عدن أصدرت الثلاثاء بياناً أكدت فيه على التمسك بالشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وعبرت عن رفضها القاطع لأي محاولة للمساس بهذه الشرعية، محملة الحوثيين مسؤولية التعرض والمساس للرموز الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح، و مدير مكتب الرئيس الدكتور أحمد عوض بن مبارك المختطف لديهم و جميع القيادات الشرعية عسكرية ومدنية.

وأقرت اللجنة ابتداء من الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء بإغلاق المرافئ الجوية والبحرية والمنافذ البرية مع الشمال في محافظة عدن، وذلك منعاً لتسلل أي مجموعات مسلحة ولتأمين المواطنين وحفظ سلامتهم، مؤكدة أن اللجنة الأمنية في ”إقليم عدن“ في حالة انعقاد دائم لمواجهة أي مستجدات أولاً بأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة