مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول اليمن – إرم نيوز‬‎

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول اليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول اليمن

صنعاء- يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء حول تطورات الأوضاع المتلاحقة في اليمن.

وذكرت مصادر بالأمم المتحدة أن مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن جمال بن عمر سوف يطلع أعضاء المجلس على الوضع الحالي في البلاد.

وشهدت العاصمة صنعاء، الإثنين، مواجهات دامية بين الحراسة الرئاسية ومسلحي جماعة الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت، بحسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا على الأقل.

وأخذت مجريات الاحداث في لبلد المضطرب، منحى تصاعديا أمس، بعد تسريب قناة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، مكالمة هاتفية زعمت أنها دارت بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومدير مكتبه -الذي تختطفه الجماعة- أحمد بن مبارك، حيث دار بينهما حوار عن مشروع الأقاليم اليمنية والحراك الجنوبي وجماعة الحوثي وغيرها من الملفات.
وحاولت السلطات اليمنية احتواء الموقف المتوتر بعد محاصرة القصر الرئاسي مساء أمس من قبل الحوثيين، وعقدت اجتماعا مع الحوثيين أفضى بتقديم تنازلات لصالح الجماعة مقابل الإفراج عن بن مبارك، ومن التنازلات إجبار الرئيس اليمني على إجراء تعديلات دستورية بإملاء من الجماعة الحوثية، وعقد اجتماع عاجل اليوم يضم الأطراف المشاركة في مؤتمر الشراكة والسلم الأهلي للخروج باتفاق ينهي الأزمة، إلا أن نفوذ الحوثيين وسيطرتهم على معظم مؤسسات الدولة في العاصمة اليمنية يثير تخوف المجتمع الدولي من استئثار الحوثيين بالسلطة وإجبار الأطراف اليمنية على القبول بالشروط الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com