الأردن يطلب من رعاياه في اليمن توخي الحذر – إرم نيوز‬‎

الأردن يطلب من رعاياه في اليمن توخي الحذر

الأردن يطلب من رعاياه في اليمن توخي الحذر

عمان- دعت وزارة الخارجية الأردنية، مساء الاثنين، رعاياها في اليمن لتوخي الحذر والتواصل مع سفارتهم هناك للاطمئنان عن أوضاعهم.

وقال أشرف الخصاونة، المتحدث باسم الخارجية الأردنية، في بيان نشرته الوزارة، مساء الاثنين: ”على الطلبة الأردنيين والمواطنين في اليمن التواصل مع سفارتنا بالعاصمة صنعاء“.

وأضاف البيان: ”في ضوء تطورات الأوضاع في العاصمة اليمنية صنعاء، تتابع الوزارة ومن خلال السفارة أوضاع الجالية الأردنية والطلبة، حيث تقوم بالتواصل معهم للاطمئنان عليهم ومتابعة أوضاعهم“.

وأشار الخصاونة إلى أن ”مركز العمليات في وزارة الخارجية يتابع تطورات الأوضاع للاطمئنان على الطلبة، وأن السفارة لم تتلق أي شكوى أو اتصال“، لافتًا إلى تواصل السفارة مع السلطات اليمنية المعنية لمتابعة أوضاع الأردنيين.

وشهدت العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، مواجهات دامية بين الحراسة الرئاسية ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت، حسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا.

وعلى خلفية تلك المواجهات، أغلقت السفارات الأجنبية في اليمن، اليوم الإثنين، أبوابها في صنعاء جراء اشتباكات مسلحي جماعة الحوثي مع قوات من الحماية الرئاسية بالعاصمة.

وحسب مراسل الأناضول فقد أغلقت مختلف السفارات الأجنبية بصنعاء أبوابها؛ بسبب اشتباكات الحوثيين مع قوات دار الرئاسة بصنعاء.

ومن أبرز السفارات الموجودة في صنعاء، الأمريكية والبريطانية والألمانية والهولندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com