استقالة مدير الأخبار في التلفزيون اليمني – إرم نيوز‬‎

استقالة مدير الأخبار في التلفزيون اليمني

استقالة مدير الأخبار في التلفزيون اليمني

صنعاء – أعلن مدير عام الأخبار في التلفزيون الحكومي اليمني استقالته من منصبه ”احتجاجاً على تدخلات الحوثيين“ في أعمال القناة.

وقال توفيق الشرعبي، مدير عام الأخبار في قناة ”اليمن“ الرسمية، إنه قدم استقالته لعدم تغطية القناة للأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء، منذ فجر اليوم الاثنين، بسبب تحكم الحوثيين في سياستها التحريرية“.

وأضاف الشرعبي، في منشور له على ”فيسبوك“: ”لم يعد هناك أخبار في القناة“، وأخبارها تحولت إلى ”رأي واحد ولم يعد للوطن من أخبار“، لذلك فضلت الاستقالة.

وكانت وزير الإعلام اليمنية ”نادية السقاف“، أعلنت في وقت سابق، أن قناة ”اليمن“ الفضائية و“وكالة سبأ“ للأنباء، ”لم تعد ناطقة باسم الحكومة، بعد سيطرة جماعة الحوثيين عليها“.

وامتنع التلفزيون الحكومي و“وكالة سبأ“، الأحد، عن إذاعة بيان لمجلس الوزراء يدين فيه حادثة اختطاف مدير مكتب الرئاسة ”أحمد عوض بن مبارك ”، ويصفها بـ“الفعل الإجرامي“.

وبوقوع التلفزيون الرسمي و“وكالة سبأ “ و“صحيفة الثورة“ الرسمية، تحت قبضة الحوثيين، لم يتبق لوزارة الإعلام سلطة سوى على الوسائل الإعلامية الحكومية، التي تقع خارج نطاق العاصمة صنعاء، وهي ”صحيفة الجمهورية“ التي تصدر من تعز، و“قناة عدن“ وصحيفة ”14 أكتوبر“، اللتان تقعان في مدينة عدن الجنوبية.

وشهدت العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، مواجهات دامية بين الحراسة الرئاسية ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت، حسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com