الجامعة العربية تدعو القوى السياسية باليمن لوقف العنف – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية تدعو القوى السياسية باليمن لوقف العنف

الجامعة العربية تدعو القوى السياسية باليمن لوقف العنف

القاهرة-دعت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، كافة التيارات والقوى السياسية اليمنية، إلى الوقف ”الفوري والشامل لكل اشكال العنف واحترام السلطة الشرعية للبلاد“.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات للصحفيين، إن ”الأمانة العامة للجامعة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ هذه التطورات المؤسفة (باليمن)، كما تجري الاتصالات اللازمة للمساهمة في احتواء هذه الأزمة“.

وأضاف بن حلي أن الأمانة العامة للجامعة العربية ”تدعو كافة التيارات القوى السياسية اليمنية بالعمل من أجل الوقف الفوري والشامل لكل أشكال العنف واحترام السلطة الشرعية للبلاد ومساعدة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في جهوده الرامية إلى رأب الصدع والالتزام بالمسار الديمقراطي الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني“.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء جلال الرويشان، بدء سريان وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية والحوثيين في العاصمة صنعاء.

وأوضح الوزير أن وقف إطلاق النار جاء بناء على عمل اللجنة الرئاسية التي تم تشكيلها اليوم لمتابعة وقف إطلاق النار برئاسة مستشار رئيس الجمهورية عن الحوثيين صالح الصماد، بحسب ما بثته وكالة الأنباء الرسمية، التي قالت وزير الإعلام نادية السقاف، في وقت سابق، إنها ”تحت سيطرة الحوثيين ولم تعد معبرة عن الدولة“.

وأشار إلى أن اللجنة الرئاسية باشرت عملها في متابعة وقف إطلاق النار في مختلف الأماكن.

يأتي ذلك فيما قالت اللجنة الرئاسية، المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار في صنعاء إنها ”أقرت وقف الاشتباكات في محيط دار الرئاسة، جنوبي العاصمة صنعاء، وتثبيته ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف عصراً (01.30 تغ)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com