أنباء حول سيطرة الحوثيين على ثكنة عسكرية مطلة على مقر الرئاسة – إرم نيوز‬‎

أنباء حول سيطرة الحوثيين على ثكنة عسكرية مطلة على مقر الرئاسة

أنباء حول سيطرة الحوثيين على ثكنة عسكرية مطلة على مقر الرئاسة

صنعاء -تضاربت الأنباء حول سيطرة مسلحي جماعة ”أنصار الله“، الشهيرة بـ“الحوثيين“ على إحدى الثكنات العسكرية لقوات الحماية الرئاسية، في إحدى الجبال المطلة على الجهة الجنوبية لدار الرئاسة اليمنية في العاصمة صنعاء.

وفي حين نفت مصادر عسكرية صحة هذه الأنباء، قال القيادي في جماعة الحوثي ”علي البخيتي“ إن مسلحي جماعته سيطروا على ثكنة عسكرية تابعة لقوات الحرس الرئاسي المتمركزة في جبل ”النهدين“ المطل على دار الرئاسة من الجهة الجنوبية، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

وكان محيط جبل النهدين، المطل على دار الرئاسة، شهد اليوم قصفا مدفعيا عنيفا من قبل مسلحي الحوثي، وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد منه.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء جلال الرويشان، بدء سريان وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية والحوثيين في العاصمة صنعاء.

وأوضح الوزير أن وقف إطلاق النار جاء بناء على عمل اللجنة الرئاسية التي تم تشكيلها اليوم لمتابعة وقف إطلاق النار برئاسة مستشار رئيس الجمهورية عن الحوثيين صالح الصماد، ، بحسب ما بثته وكالة الأنباء الرسمية، التي قالت وزير الإعلام نادية السقاف، في وقت سابق، إنها ”تحت سيطرة الحوثيين ولم تعد معبرة عن الدولة“.

يأتي ذلك فيما قال شهود عيان إن إطلاق النار لا يزال مستمرا في محيط دار الرئاسة وأن أصوات الانفجارات تسمع إلى مسافات بعيدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com