بدء سريان وقف إطلاق النار بين الجيش والحوثيين – إرم نيوز‬‎

بدء سريان وقف إطلاق النار بين الجيش والحوثيين

بدء سريان وقف إطلاق النار بين الجيش والحوثيين

صنعاء – أعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء جلال الرويشان، بدء سريان وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية والحوثيين في العاصمة صنعاء اليوم الاثنين.

وأوضح الوزير أن وقف إطلاق النار جاء بناء على عمل اللجنة الرئاسية التي تم تشكيلها اليوم لمتابعة وقف إطلاق النار برئاسة مستشار رئيس الجمهورية عن الحوثيين صالح الصماد، بحسب ما بثته وكالة الأنباء الرسمية، التي قالت وزير الإعلام نادية السقاف، في وقت سابق، إنها ”تحت سيطرة الحوثيين ولم تعد معبرة عن الدولة“.

وأشار إلى أن اللجنة الرئاسية باشرت عملها في متابعة وقف إطلاق النار في مختلف الأماكن.

يأتي ذلك فيما قالت اللجنة الرئاسية، المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار في صنعاء إنها ”أقرت وقف الاشتباكات في محيط دار الرئاسة، جنوبي العاصمة صنعاء، وتثبيته ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف عصراً (01.30 تغ).

وأضاف البيان ”أنه تم الاتفاق على نشر لجان ميدانية لمراقبة تنفيذ وقف اطلاق النار، وأنها بدأت الانتشار في محيط دار الرئاسة“.

وقال شهود إن اشتباكات متقطعة ما تزال مستمرة في أحياء ”عطان“ وسط صنعاء، ومنطقة ”بيت بوس“ جنوبي العاصمة.

كما قال شهود عيان أيضا، لوكالة الأناضول، إن إطلاق النار لا يزال مستمرا في محيط دار الرئاسة وأن أصوات الانفجارات تسمع إلى مسافات بعيدة.

وأضاف الشهود أن الحوثيين عززوا من مواقعهم خلف منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في شارع الستين شمال صنعاء.

من حهتها، قالت وزيرة الإعلام اليمنية، على صفحتها الشخصية على ”تويتر“، إن اللجنة الأمنية الميدانية المشتركة، برئاسة صالح الصماد وعضوية وزيري الداخلية والدفاع، اجتمعت من أجل إعمال وقف اطلاق النار“.

وبحسب وزير الصحة اليمني رياض ياسين فقد بلغ عدد المصابين 55 شخصا من دون أن يحدد عدد القتلى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com