الزبيدي: الحرب فرضت علينا ومستعدون للتعامل مع التحالف بشكل مسؤول‎ – إرم نيوز‬‎

الزبيدي: الحرب فرضت علينا ومستعدون للتعامل مع التحالف بشكل مسؤول‎

الزبيدي: الحرب فرضت علينا ومستعدون للتعامل مع التحالف بشكل مسؤول‎

المصدر: فريق التحرير

أعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن اللواء عيدروس الزبيدي عن استعداد المجلس للمشاركة في الحوار الذي دعت له السعودية، مشددا على أن أحداث عددن الأخيرة فرضت عليه وكانت ردة فعله دفاعا عن النفس.

وسرد الزبيدي في كلمة مصورة التسلسل الزمني للأحداث بدءاً من هجمات معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان بعدن ومعسكر الحزام الأمني بمديرية المحفد بمحافظة أبين في الأول من الشهر الجاري والتي راح ضحيتها اكثر من 60 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

وأضاف أنه وأثناء تشييع القائد منير اليافعي ابو اليمامة وعدد من رفاقه في السابع من الشهر ، تم اطلاق النار على المشيعين في مقبرة القطيع ، مؤكداً أن لديهم تسجيلات فيديو تثبت ذلك وسقط على اثر الحادث 3 قتلى وعدد من الجرحى .

وأوضح انه في اليوم التالي أخرجت الوية الحماية الرئاسية أسلحة ثقيلة ومنها دبابات ومدفعية وتحديداً من معسكر بدر واللواء الثالث حماية رئاسية بمديرية خورمكسر وهاجموا معسكر اللواء الأول مشاة في جبل حديد ما نتج عنه خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات العامة .

وأشار أن كل ذلك وضع أمام القوات الجنوبية التي يقودها المجلس الانتقالي خيارين إثنين إما الدفاع عن النفس وإما الاستسلام والقبول بتصفية القضية الجنوبية ، مؤكداً أنهم اتخذوا الخيار الأول كونه تكفله كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية على حد قوله.

واتهم الزبيدي الوية الحماية الرئاسية بتجنيد بعض المهمشين والأفارقة، من خلال ترقيمهم وتسليحهم ودفع مرتبات لهم ، موضحاً بأن كمية الأسلحة والذخائر التي تم العثور عليها في مخازن ومعسكرات الوية الحماية الرئاسية تكفي لقتال العدو الحوثي الإيراني 12 شهراً كاملاً دون دعم من التحالف العربي.

وفي ختام حديثه أكد الزبيدي على 5 نقاط اساسية ، إذ أكد على استعداد المجلس“ للعمل بشكل مسؤول مع قيادة التحالف العربي بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في إدارة هذه الازمة وتبعاتها بما يعزز من تماسك النسيج الاجتماعي“.

وقال : ”نجدد موقفنا الثابت بالوقوف الكامل مع التحالف العربي لمحاربة التمدد الايراني في المنطقة بقيادة المملكة العربية السعودية“ ، مضيفاً : ”نجدد ثقتنا في المملكة العربية السعودية التي نأمل منها ونعلق عليها آمال شعبنا وتطلعاته ونعلن استعدادنا للعمل معهم ومن خلالهم وبواسطتهم كحليف وفي وقوي أثبت بالفعل والعمل على الأرض وطوال خمس سنوات ما لم يثبته الآخرين الا بالكلام الزائف“.

وشدد الزبيدي على استعدادهم ”لحضور الاجتماع الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية بانفتاح كامل إيماناً منّا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ((حفظه الله))“ ، وجدد التزامه ”بالاستمرار وقف اطلاق النار الذي دعت له قيادة التحالف العربي واعلنا التزامنا به ليلة البارحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com