وزيرة يمنية: الحوثيون يطالبون بتنفيذ اتفاق السلم – إرم نيوز‬‎

وزيرة يمنية: الحوثيون يطالبون بتنفيذ اتفاق السلم

وزيرة يمنية: الحوثيون يطالبون بتنفيذ اتفاق السلم

صنعاء – علقت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف على الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين وقوات الحماية الرئاسية بصنعاء، بأن جماعة الحوثي تريد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، وأن الرئاسة تطالب بالإفراج عن مدير مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقالت الوزيرة على صفحتها الشخصية على ”تويتر“ إن ”الحوثيين يطالبون بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الموقع بين المكونات السياسية في سبتمبر /أيلول الماضي كتوسعة مجلس الشورى والهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار، فيما تطالب الرئاسة بالإفراج عن أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني المختطف من قبل مسلحي الحوثي قبل يومين، وإخلاء صنعاء من نقاط التفتيش التابعة للمسلحين“.

وأضافت: ”تم التواصل مع الرئاسة وتم تأكيد وقف إطلاق النار وسيجتمع الرئيس عبد ربه منصور هادي بمستشاريه السياسيين خلال ساعة من أجل الوصول إلى حل الأزمة“.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية عن وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

ونقل التلفزيون اليمني الرسمي عن مصدر رئاسي قوله إنه تم وقف إطلاق النار في صنعاء، مشيراً إلى أن الرئيس سيجتمع بمستشاريه بما فيهم الحوثيون في وقت لاحق لم يحدده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com