أخبار

السعودية تدعو فرقاء عدن إلى اجتماع عاجل في الرياض
تاريخ النشر: 10 أغسطس 2019 21:04 GMT
تاريخ التحديث: 10 أغسطس 2019 21:04 GMT

السعودية تدعو فرقاء عدن إلى اجتماع عاجل في الرياض

وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، دعوة للحكومة اليمنية، وجميع أطراف النزاع في اليمن لعقد اجتماع عاجل في المملكة، بغية التوصل لاتفاق، عقب سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على العاصمة المؤقتة عدن. وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، أن "المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في عدن، وتوجه الدعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع لعقد اجتماع عاجل في المملكة". ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المصدر قوله، "أطراف الأزمة مدعوون للاجتماع في الرياض، لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، وذلك للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، دعوة للحكومة اليمنية، وجميع أطراف النزاع في اليمن لعقد اجتماع عاجل في المملكة، بغية التوصل لاتفاق، عقب سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على العاصمة المؤقتة عدن.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، أن ”المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في عدن، وتوجه الدعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع لعقد اجتماع عاجل في المملكة“.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، عن المصدر قوله، ”أطراف الأزمة مدعوون للاجتماع في الرياض، لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، وذلك للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمنًا مستقرًا“.

وعادت الحياة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن إلى طبيعتها، اليوم السبت، بعد اشتباكات مسلحة انتهت بسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة، بعد نحو 4 أيام من اشتباكات عنيفة بين قوات موالية للحكومة الشرعية وأخرى تتبع للمجلس الانتقالي الجنوبي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك