وكالة الأنباء اليمنية ترفض نشر خبر يهاجم الحوثيين – إرم نيوز‬‎

وكالة الأنباء اليمنية ترفض نشر خبر يهاجم الحوثيين

وكالة الأنباء اليمنية ترفض نشر خبر يهاجم الحوثيين

صنعاء- قال مصدر بالحكومة اليمنية إن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) رفضت نشر خبر اجتماع استثنائي عقدته الحكومة، الأحد، خصص لمناقشة تطورات اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك من قبل جماعة الحوثي.

وأضاف، مفضلاً عدم نشر اسمه، أن ”جماعة الحوثي باتت تتحكم في السياسة الإعلامية للوكالة الرسمية في البلد، وتم منع نشر خبر الحكومة لاحتوائه على استنكار شديد لعملية اختطاف مدير مكتب الرئاسة، والمطالبة بالإفراج عنه فورًا“.

وأشار المصدر إلى أن ”خبر الاجتماع لن ينشر أيضا في صحيفة الثورة الرسمية، والتي سيطر عليها الحوثيون قبل أكثر من شهر وأجبروا رئيس تحريرها، فيصل مكرم، على الاستقالة بعد اقتحام منزله“.

وبيّن أن ”الخبر أذيع في التلفزيون الرسمي الذي عادة ما يستقي أخباره من الوكالة الرسمية فقط، بعد أن تم التواصل مع قيادة التلفزيون بشكل مباشر، كما تم إرسال الخبر من قبل مجلس الوزراء إلى بقية الصحف الرسمية الأخرى وهي الجمهورية (التي تصدر من محافظة تعز / وسط البلاد)، و14 أكتوبر التي تصدر من محافظة عدن (جنوب)“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من أي مسؤول بالوكالة إلا أن الاجتماع كان ظهر الأحد، ولم يتم نشر أي معلومة عنه بالوكالة الرسمية حتى الساعة 22:40 تغ.

وكانت الحكومة اليمنية قد عقدت، الأحد، اجتماعًا استثنائيًا، طالبت فيه بـ“سرعة إطلاق سراح بن مبارك، بشكل فوري دون أية شروط أو قيود“.

ووصفت الحكومة عملية اختطاف بن مبارك بـ“الفعل الإجرامي المستنكر والمدان وغير المقبول رسميًا وشعبيًا“، كما وجّهت الأجهزة الأمنية المختصة بـ“متابعة المتورطين“.

وفيما دعت كل الأطراف والمكونات السياسية والمجتمعية إلى ”مراجعة حساباتها ومواقفها بدافع من ضمير وطني وأخلاقي يراعي مصلحة وطنهم وشعبهم، بعيداً عن أية حسابات ضيقة أو مصالح شخصية“، قالت الحكومة اليمنية إن عملية الاختطاف التي تبنتها ما يسمى بـ“اللجان الشعبية“ (مسلحون موالون لجماعة الحوثي) ”مؤشر مقلق وسابقة خطيرة تتنافى مع كل القيم والأخلاقيات والأعراف وتقاليد العمل السياسي“.

واختطف مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني، ظهر السبت، في العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين لتعلن جماعة الحوثي بعد ساعات، تبني عملية الاختطاف.

وقالت ما يسمى بـ“اللجان الشعبية“ التابعة للجماعة في بيان بثته قناة ”المسيرة“ المملوكة للحوثيين، إنها أقدمت على توقيف أحمد بن مبارك وهي خطوة ”اضطرارية“، لقطع الطريق أمام أي ”محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة“.

وفي مؤشر على عزمها اتخاذ خطوات تصعيدية قادمة، أشارت لجان الحوثي إلى أنها ستقوم بـ“سلسلة إجراءات خاصة“ حتى ”تتخلى القوى النافذة والمستبدة والفاسدة عن غيها، وتتوقف عن ممارساتها الإجرامية بحق الشعب حاضرا ومستقبلا“ ”، حسب بيانها.

وبن مبارك هو أرفع مسؤول حكومي تقوم جماعة الحوثي المسلحة باختطافه حتى الآن حيث سبق لها اختطاف مسؤول أمني يعمل وكيلا في جهاز المخابرات العامة قبل أكثر من شهر، ولم تفرج عنه إلا بعد صدور قرار جمهوري بتعيين بديل له من الموالين لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com