شبوة توقف ضخ النفط احتجاجاً على اختطاف ”بن مبارك“ – إرم نيوز‬‎

شبوة توقف ضخ النفط احتجاجاً على اختطاف ”بن مبارك“

شبوة توقف ضخ النفط احتجاجاً على اختطاف ”بن مبارك“

المصدر: عدن من عبداللاه سُميح

أوقفت الشركات النفطية بمحافظة شبوة، شرقي اليمن، عصر الأحد، عملها بشكل تام بينها ميناء تصدير الغاز المسال، بعد انتهاء المهلة التي حددتها قبائل شبوة لإطلاق سراح مدير مكتب الرئيس اليمني المحتجز لدى جماعة الحوثيين، بحسب مصدر قبلي لـ“شبكة إرم“.

وكان محافظ محافظة شبوة، أحمد علي باحاج، قد قال إن ”الشركات النفطية أوقفت عملها طوعياً في جميع أنحاء المحافظة، تلبية لدعوة زعماء قبائل شبوة“ احتجاجاً على اختطاف أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئاسة المنحدر من محافظة شبوة.

وشهدت شبوة الغنية بالنفط الأحد، إغلاقا لكافة المرافق الحكومية تلبية لدعوات السلطات المحلية احتجاجاً على اختطاف بن مبارك.

وكانت قبائل شبوة التي ينتمي إليها مدير مكتب الرئيس اليمني والأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني، قد أمهلت الحوثيين 24 ساعة للإفراج عنه، مهددة بإيقاف النفط، قبل أن تشرع لاحقاً في تنفيذ تهديدها بعد انقضاء المهلة.

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) عملية اختطاف أحمد عوض بن مبارك ظهر أمس السبت، بدعوى قطع الطريق أمام أي محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة الذي وقعت عليه الأطراف اليمنية بعد اقتحام مسلحي الجماعة العاصمة اليمنية صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com