إغلاق المرافق الحكومية بمدينة يمنية احتجاجا على اختطاف بن مبارك‎ – إرم نيوز‬‎

إغلاق المرافق الحكومية بمدينة يمنية احتجاجا على اختطاف بن مبارك‎

إغلاق المرافق الحكومية بمدينة يمنية احتجاجا على اختطاف بن مبارك‎

صنعاء- أغلقت كافة المرافق الحكومية في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بالكامل احتجاجا على اختطاف الحوثيين مدير مكتب الرئيس اليمني، بحسب سكان محليين.

وأضاف السكان أن كافة المرافق الحكومية أغلقت بدعوة من السلطة المحلية احتجاجا على اختطاف أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني من قبل الحوثيين السبت.

وأشار السكان إلى أن هذه الدعوة لاقت استجابة كبيرة من قبل مختلف موظفي السلطة المحلية في المدينة.

وأمهلت مساء السبت قبائل شبوة الجنوبية، التي ينتمي إليها المختطف، الجهات الخاطفة 24 ساعة للإفراج عنه، مهددة باتخاذ تدابير تصعيدية منها إيقاف النفط في الجنوب، حسب بيان للقبائل.

واختطف مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني، ظهر أمس في العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين لتعلن جماعة الحوثي بعد ساعات، تبني عملية الاختطاف.

وقالت ما يسمى بـ“اللجان الشعبية“ التابعة للجماعة في بيان بثته قناة ”المسيرة“ المملوكة للحوثيين، إنها أقدمت على توقيف أحمد بن مبارك وهي خطوة ”اضطرارية“، لقطع الطريق أمام أي ”محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة“.

وفي مؤشر على عزمها اتخاذ خطوات تصعيدية قادمة، أشارت لجان الحوثي إلى أنها ستقوم بـ“سلسلة إجراءات خاصة“ حتى ”تتخلى القوى النافذة والمستبدة والفاسدة عن غيها، وتتوقف عن ممارساتها الإجرامية بحق الشعب حاضرا ومستقبلا“ ”، حسب بيانها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com